القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل أفضل تطبيق لتعليم الربح من الإنترنت في المغرب جديد

كم من الوقت تدوم بطاقات SD وإليك بعض النصائح لتطيل عمرها الإنتاجي

كم من الوقت تدوم بطاقات SD وإليك بعض النصائح لتطيل عمرها الإنتاجي

هل تريد أن تعرف إلى متى تدوم بطاقات SD؟ في هذا المنشور ، لن نقدم لك إجابة على هذا السؤال فحسب ، بل سنقدم لك أيضًا بعض النصائح التي ستساعدك على إطالة عمر بطاقة SD الخاصة بك ، ولكن يجب أن تعرف أولاً ما هي بطاقات SD.

تُعرف بطاقات SD أيضًا باسم ذاكرة الفلاش. وذلك لأن أنظمة التخزين من هذا النوع لديها القدرة على الاحتفاظ بالمعلومات المخزنة حتى لو تم فصلها عن مصدر طاقة كهربائية. في الأساس ، يعملون بنفس طريقة عمل محرك أقراص فلاش.

نظرًا لأن هذه البطاقات صغيرة ، يمكن  وضعها على العديد من الأجهزة اللوحية والكاميراتمن أجل الحصول على مساحة تخزين أكبر وحفظ عدد أكبر من الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات وجميع أنواع الملفات. حتى أن هناك أجهزة كمبيوتر محمولة لديها القدرة على قراءة المعلومات من هذا النوع من البطاقات.

- يمكن أن تقلل هذه العوامل من عمر بطاقات SD :

الآن بعد أن عرفت ماهية بطاقات SD ، سنشرح لك جميع العوامل التي تقلل من عمرها الإنتاجي وبدون مزيد من التعريف ، فهي كالتالي:

- معدل تكرار استخدام بطاقة SD : كلما زاد استخدامها ، زاد تآكلها.

- درجات الحرارة المرتفعة والتعرض للعوامل الجوية : قد يؤدي عدم تخزين بطاقة SD الخاصة بك في مكان بارد وجاف إلى إتلافها.

- الجودة الرديئة للبطاقة : ليست كل البطاقات ذات نوعية جيدة ، لذلك إذا كانت بطاقة SD الخاصة بك من علامة تجارية غير معروفة ، فمن المحتمل أن تتعرض للتلف بسهولة.

- كمية المعلومات المخزنة : بغض النظر عن سعة بطاقة SD الخاصة بك ، إذا كان لديك الكثير من المعلومات المحفوظة لدرجة أن كل المساحة مشغولة تقريبًا ، فسيساهم ذلك في التآكل.

- السؤال المهم ... ما هي مدة صلاحية بطاقات SD؟

اعتمادًا على نوع البطاقة والمعيار ، قد يختلف العمر الافتراضي لبطاقات SD. على سبيل المثال ، يمكن للبطاقات المستندة إلى مواصفات JEDEC JESD47 تخزين البيانات لمدة 10 سنوات عند درجة حرارة 55 درجة مئوية.

إذا كانت درجة الحرارة أقل قليلاً ، فقد يكون عمر البطاقة المذكورة أطول. علاوة على ذلك ، يعتمد الأمر أيضًا على ما إذا كنت قد تجنبت بقية العوامل التي يمكن أن تقلل من العمر أو حتى إذا كانت مصابة بفيروس.

ومع ذلك ، بالإضافة إلى العوامل القياسية وعوامل التآكل ، هناك العديد من الأشياء الأخرى على المحك. نظرًا لأن بطاقات SD غالبًا ما تُستخدم كوسيلة لتوسيع ذاكرة الهواتف والأجهزة اللوحية والكاميرات ، فمن الصعب تحديد المدة التي يمكن أن تستمر فيها دون تلف بياناتها عند استخدامها كمساحة تخزين .

في ذاكرات الفلاش الأخرى ، يمكن أن يكون الوقت الذي يمكنهم فيه الاحتفاظ بالمعلومات المحفوظة أقل بكثير. على سبيل المثال ، يمكن لبطاقات SSD للاستخدام التجاري الاحتفاظ بالبيانات المحفوظة فقط إذا حصلت على الطاقة لبضعة أشهر. قد لا يبدو هذا كإجابة نهائية ، ولكن الحقيقة هي أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على عمرها.

على سبيل المثال ، هناك أشخاص يدعون أنهم احتفظوا ببطاقة SD في صندوق في خزانة ملابسهم لسنوات ، وعندما قاموا بتوصيلها بجهاز كمبيوتر أو قاموا بتثبيتها في أداة ، كانت تعمل بشكل مثالي وكانت الملفات المخزنة عليها لا تزال موجودة. هناك أيضًا أشخاص تعرضوا لتلف بطاقة SD الخاصة بهم فجأة على الرغم من استخدامها باستمرار.

مع العلم أنه من الصعب التحديد على وجه اليقين. لذلك ، إذا كانت لديك معلومات قيمة مخزنة على بطاقة SD ، فمن المستحسن إجراء نسخ احتياطي لها في السحابة أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من خلال أي طريقة أخرى متاحة لك.

- كيف تطيل عمر بطاقة SD؟

على الرغم من صعوبة تحديد العمر الإنتاجي لبطاقة SD ، إلا أن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على إطالة عمرها الإنتاجي قدر الإمكان ، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أنه لا توجد طريقة معصومة بنسبة 100٪. ومع ذلك ، لديك فرصة أفضل لاستعمال بطاقة SD الخاصة بك لفترة طويلة إذا اتبعت هذه الإرشادات:

- تجنب استخدام بطاقات SD من ماركات غير معروفة : أفضل بطاقات SD هي تلك من العلامات التجارية المعروفة. نترك لك بعض النصائح في متناول اليد حتى تتمكن من تجنب شراء بطاقة مزيفة.

- تجنب ملئها بأعلى سعته : إذا رأيت أنه بالفعل 80٪ من سعته ، فاحذف الملفات التي لا تحتاجها أو قم بعمل نسخة احتياطية.

- قم بإزالة بطاقة SD الخاصة بك بأمان : إذا لم تقم بإزالة بطاقة SD الخاصة بك بشكل صحيح من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الأداة التي قمت بتثبيتها عليها ، فقد تتلفها .

- احتفظ بها في مكان بارد وجاف : ذكرنا سابقًا أن الرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تلحق الضرر ببطاقات SD. لهذا السبب ، نقترح عليك تخزينه في مكان ليس حارًا ، بعيدًا عن الشمس ، حيث يكون باردًا ولا يسقط عليه ماء.

إذا فقدت صورًا محفوظة على بطاقة SD ، فنوضح لك هنا كيفية استعادة تلك الصور و المعلومات المحذوفة.  

https://ift.tt/voF91zd

تعليقات

تحميل أفضل تطبيق لتعليم الربح من الإنترنت في المغرب جديد