القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل أفضل تطبيق لتعليم الربح من الإنترنت في المغرب جديد

بالفيديو .. أنف عملاق يعمل ب Raspberry Pi و GPT-4 يشم رائحة الأشياء ويطبع من أنفه تقرير عن رائحتها

بالفيديو .. أنف عملاق يعمل ب Raspberry Pi و GPT-4 يشم رائحة الأشياء ويطبع من أنفه تقرير عن رائحتها

لقد رأينا العديد من المنتجات الغريبة التي تم إنشاؤها باستخدام Raspberry Pi ، ولكن هذا المنتج يكسر القالب. أنف عملاق يستخدم GPT-4 لشم الأشياء وطباعة تقرير من خياشيمه ، مع شرح احترافي لما تشبه رائحته.

الفكرة المضحكة للأنف العملاقة الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي GPT-4 هي من عدنان آغا ، وهو مطور وفنان أيضًا. 

الأمر الأكثر إثارة للفضول هو أنه مشروع بسيط للغاية لتنفيذه. ما عليك سوى تصميم أنف عملاق ووضعه داخل Raspberry Pi 4 وكاميرا Raspberry Pi ومستشعر مسافة ومكبر صوت وطابعة حرارية.

كما أوضحت مؤسسة Raspberry Pi Foundation ، تمت برمجة البرامج اللازمة لعمل كل شيء باستخدام Python ، وهي اللغة الأكثر استخدامًا في الذكاء الاصطناعي.

تحتوي الكاميرا على خاصية التعرف على الصور ، لذا فهي تكتشف عندما يضع شخص ما شيئًا في فتحة الأنف اليسرى. يطلب كاشف المسافة أن يكون بعيدًا ، إذا لم تلتقطه الكاميرا جيدًا.

في الواقع ، هذا الأنف العملاق لا يشم الرائحة حقًا. تكتشف الكاميرا الكائن ، ويتم إنشاء وصف يتم إدخاله في الذكاء الاصطناعي التوليدي GPT-4. يبحث الذكاء الاصطناعي في تكوين الكائن ، ويولد وصفًا لما تشبه رائحة تلك المكونات.

بالإضافة إلى طباعة التقرير من خلال فتحة الأنف اليمنى ، باستخدام الطابعة الحرارية ، فإنه يقرأها أيضًا من خلال مكبر الصوت ، باستخدام برنامج تحويل النص إلى كلام.

لقد عرفنا بالفعل مزايا Raspberry Pi عندما يتعلق الأمر بإنشاء جميع أنواع المشاريع الغريبة ، لكننا الآن نكتشف كيف أن الذكاء الاصطناعي التوليدي ليس فقط للدردشة ، أو لإنشاء الصور والرسومات. يمكنها أيضًا أن تكون متخصصة في الروائح.

يمكن رؤية هذا الأنف العملاق الذي ينشئ تقريرًا عن رائحته ، باستخدام GPT-4 ، واختباره في متحف Olfactory Art Keller. قد لا تكون ذات فائدة كبيرة ، ولكن كعمل فني وتجربة ، فهي مثيرة للفضول حقًا.

https://ift.tt/TBNetMq

تعليقات

تحميل أفضل تطبيق لتعليم الربح من الإنترنت في المغرب جديد